أرقام واحصائات وغرائب وطرائف الدوري المصرى رقم 50

اذهب الى الأسفل

default أرقام واحصائات وغرائب وطرائف الدوري المصرى رقم 50

مُساهمة من طرف MaN_FrOm_DArk_SiTe في الثلاثاء يونيو 19, 2007 1:29 am

بسم اللة الرحمن الرح
Evil or Very Mad
انتهت بطولة الدوري العام المصري في نسختها رقم 50 بتتويج النادي الأهلي بدرع البطولة للمرة الـ32 في تاريخه ، بينما هبطت أندية طنطا وبترول أسيوط والأوليمبي
Question

وفيما يلى تقرير عن أهم أرقام واحصائات البطولة بالاضافة الى الظواهر الغريبة التي شهدتها البطولة

اولا : الانتصارات والهزائم


* أكثر فريق حقق الفوز الأهلي 23 مرة ، وأقل فريق خسر الأهلي والاسماعيلي 3 مرات.

* أقل فريق فاز بترول اسيوط 4 مرات ، وأكثر فريق خسر الأوليمبي 18 مرة.

* اكثر فريق تعادل بيتروجيت والترسانة 13 مرة ، واقل فريق تعادل الاهلي 4 مرات.

ثانيا : الاهداف

* عدد الاهداف الاجمالي 528 هدف في 240 مباراة بمعدل 2,2 هدف في المباراة الواحدة.

* سجل اهداف الدوري 205 لاعبين مختلفين.

* أقوى خط هجوم الاهلي والاسماعيلي سجل 64 هدف ، وأقوى خط دفاع الاهلي دخل مرماه 17 هدف.

* اضعف خط هجوم طنطا سجل 20 هدف ، وأضعف خط دفاع الاوليمبي دخل مرماه 53 هدف.

* أكثر اسبوع في الاهداف الاسبوع السادس والعشرين وشهد 26 هدف ، واقل اسبوع في الاهداف كان الاسبوع الـ21 وشهد 9 اهداف فقط منهم 6 في مباراة واحدة هي الاسماعيلي والاوليمبي وانتهت بفوز الاسماعيلي 6-0

* اكبر انتصارات في البطولة كانت فوز الاسماعيلي على الاوليمبي 6-0 ، وفوز الاسماعيلي على الاتحاد 5-0 ، واكبر تعادل كان بين الترسانة وبيتروجيت بنتيجة 3-3 ، اما اكبر عدد من الاهداف جاء في مباراة واحدة كان فوز الزمالك على بترول اسيوط 4-3 وفوز المقاولون على اسمنت السويس 4-3

ثالثا : الهدافين

* تصدر قائمة هدافي الدوري الأنجولي فلافيو امادو مهاجم الاهلي برصيد 17 هدف يليه زميله عماد متعب برصيد 16 هدف ثم مهاجم الاسماعيلي محمد فضل برصيد 14 هدف ثم احمد حسن مهاجم المحلة برصيد 12 هدف ثم عبد الحليم علي مهاجم الزمالك برصيد 11 هدف

* من أبرز ظواهر الهدافين هذا الموسم حصول فلافيوعلى لقب هداف الدوري برصيد 17 هدف رغم تسجيله لهدف واحد فقط طوال الموسم الماضي مما ادى الى المطالبة برحيله عن صفوف الاهلي.

* من أبرز الظواهر أيضا تراجعه عماد متعب عن التهديف في الفترة الاخيرة حيث كان اخر هدف قد سجله في المرحلة الـ21 من عمر البطولة في مرمى الاتحاد يوم 12 فبراير اي انه لم يسجل اي هدف في المباريات التسعة الأخيرة منذ حوالي 3 أشهر ونصف.

* تعد هذه هي المرة الثالثة طوال خمسين بطولة التي يحصل فيها لاعب أجنبي على لقب هدف الدوري بعد اليمني علي محسن مع الزمالك موسم 60-61 ، والنيجيري جون اوتاكا مع الاسماعيلي موسم 99-2000

* من أبرز ظواهر الهدافين أيضا وجود المخضرم حسام حسن ، 41 سنة ، والذي انتقل للترسانة من المصري وقاده للبقاء وسجل معه 6 اهدف ليزيد رصيده التهديفي في بطولة الدوري الى 168 هدف ، وبات يفصله 8 اهداف فقط عن نجم الترسانة حسن الشاذلي صاحب الرقم القياسي للتهديف برصيد 176 هدف ، وسيلعب حسام للاتحاد السكندري في الموسم المقبل ليكون خامس نادي يلعب له في مصر.

رابعا : ركلات الجزاء

* عدد ركلات الجزاء 81 ركلة تم تسجيل 67 ركلة منهم وتم اهدار 14 ركلة.

* اكثر فريق حصل على ركلات جزاء الاهلي والاسماعيلي 10 ركلات ، واقل فريق غزل المحلة وحصل على ركلتي جزاء.

* اكثر فريق احتسب عليه ركلات جزاء الاوليمبي والمقاولون 8 ركلات ، واقل فريق احتسب عليه ركلات جزاء هو الزمالك ركلتي جزاء.

خامسا : البطاقات الصفراء والحمراء :

* عدد الكروت الحمراء 62 كارت احمر.

* اكثر فريق حصل على كروت حمراء الاوليمبي 7 كروت حمراء ، واقل فريق غزل المحلة كارت احمر واحد.

* اكثر لاعبين حصلوا على كروت حمراء اسلام الشاطر من الاهلي وعامر صبري من الجيش ومصطفى فؤاد من الاوليمبي وحصل كل منهم على بطاقتين حمراوتين.

* عدد الكروت الصفراء 682 كارت اصفر بمعدل 2.8 كارت اصفر في المباراة الواحدة.

* اكثر لاعبين حصلوا على كروت صفراء صامويل كيرا من الاتحاد 8 بطاقات صفراء ، ويليه اسلام الشاطر من الاهلي واحمد عيد عبد الملك من حرس الحدود 7 بطاقات صفراء لكل منهما.

سادسا : انتقالات اللاعبين والمحترفين

* عدد اللاعبين الذين شاركوا في بطولة الدوري المصري 472 لاعب مع 16 نادي.

* المحترفين المصريين الذين عادوا للعب في الدوري المصري هذا الموسم هم ست لاعبين ، عاد 3 منهم للزمالك وهم عمرو زكي من لوكومتيف موسكو الروسي ، أحمد غانم سلطان من انتر باكو الاذربيجاني ، وشيكابالا من باوك اليوناني ، ولاعب واحد للاهلي هو احمد بلال من كونيا سبور التركي ، ولاعبين للاسماعيلي هما احمد سمير فرج من سوشو الفرنسي ، وحسني عبد ربه من ستراسبورج الفرنسي


* أما اللاعبين المصريين الذين خاضوا تجربة احتراف هذا الموسم هم أيضا ست لاعبين ، منهم 3 لاعبين من الاهلي هم محمد عبد الله لكونيا سبور التركي ووائل رياض لجراتسر النمساوي وعاد مرة أخرى للاهلي في نهاية الموسم وعمرو سماكة لكاظمة الكويتي ، ولاعب واحد من الزمالك هو ابراهيم سعيد وانتقل لريز سبور التركي ، ولاعب من الاسماعيلي هو احمد فتحي وانتقل لشيفلد يونايتد الانجليزي ، ولاعب من اسمنت السويس هو محمد عادل وانتقل للفيصلي الاردني.

* حدث هذا الموسم انتقالات بين الغريمين الأهلي والزمالك حيث انتقل الثنائي محمد صديق وطارق السعيد من الزمالك للاهلي.

* شهد هذا الموسم ظاهرة احتراف اول لاعبين توانسة في الدوري المصري وهم 3 لاعبين وسام العابدي انتقل من الصفاقسي للزمالك ويامن بن ذكري انتقل من الافريقي للزمالك ، وانيس بوجلبان انتقل من الصفاقسي للاهلي.

* ابرز المحترفين الافارقة الذين ظهروا في الدوري المصري هذا الموسم هم الانجولي فلافيو امادو لاعب الاهلي والايفواري زيكا جوري لاعب بيتروجيت والنيجيري بوبا مينسوا لاعب المقاولون العرب.

سابعا : المدربين

* المدربين الذين استمروا مع فرقهم طوال الموسم هم 6 مدربين فقط وهم البرتغالي مانويل جوزيه في الاهلي ، وطارق العشري في حرس الحدود وفاروق جعفر في الترسانة وطلعت يوسف في طلائع الجيش ومختار مختار في بيتروجيت ومحمد عامر في اسمنت السويس.

* اكثر فريق قام بتغيير مدربه هذا الموسم هو المصري حيث توالت على ادارته سبعة أجهزة فنيه هم محمد صلاح وعوض الحارتي والروماني الكسندر مولدوفان ومحمد عمر وميمي عبد الرازق "مرتين" وطارق سليمان.

ثامنا : الظواهر الغريبة

* 4 لاعبين سجلوا في مرماهم هذا الموسم هم شريف عمر من بيتروجيت في مباراة الاوليمبي ، وعبد السلام نجاح من الحدود في مباراة اسمنت السويس ، احمد ابو مصطفى من الحدود في مباراة الجيش ، وجمعه مشهور من الجيش في مباراته مع انبي 1-1 والطريف أن الهدفين سجلهما مشهور نفسه.

* 3 لاعبين سجلوا في الدورين الأول والثاني للبطولة مع فريقين مختلفين وهم عبد الحميد حسن وسجل هدفين مع بترول اسيوط و هدف مع الاهلي ، ورمضان رجب وسجل هدف مع حرس الحدود و 4 اهداف مع طنطا ، وشقيقه رضا رجب وسجل هدفين مع الاتحاد و هجف مع اسمنت السويس.

* شهدت بطولة الدوري لهذا الموسم مباراة مقدمة من الاسبوع 28 بين الاسماعيلي وحرس الحدود ولعبت قبل مباريات الاسبوع الـ25 وانتهت بفوز الاسماعيلي 4-2 ، وهي ظاهرة جديدة على الملاعب المصرية وتحدث لاول مرة في بطولة الدوري منذ بدايتها عام 1948.

* شهد هذا الموسم ظاهرة حزينة ومؤلمة وهي وفاة3 لاعبين هم محمد عبد الوهاب من الاهلي ، والثنائي رامي جمعة واحمد وحيد من الترسانة.

تاسعا : الارقام القياسية

* يعد الزمالك هو بطل الدور الثاني للبطولة حيث لعب 15 مباراة فاز في 12منها وتعادل في 3 مباريات ولم يخسر اي مباراة ، وحصد 39 نقطة كاملة.

* الاهلي كان يملك رقمين قياسيين وتم ايقافهما هذا الموسم وكلاهما عن طريق الاسماعيلي ، الاول كان عدد المباريات المتتالية بدون هزيمة و كان 57 مباراة قبل بداية الموسم ووصل الى 71 مباراة وتوقف عند هذا الرقم عقب هزيمة الاهلي من الاسماعيلي 0-3 في القاهرة في ختام الدور الاول ، اما الرقم الثاني فكان عدم الهزيمة خارج ملعبه وكان 28مباراة قبل بداية الموسم ووصل الى 42 مباراة وتوقف بعد الهزيمة من الاسماعيلي 0-1 بالاسماعيلية في ختام الدور الثاني.

* اكثر عدد من النقاط جمعه فريق في موسم واحد كان 74 نقطة للاهلي في موسم 2004-2005 ، وحقق الاهلي هذا الموسم 73 نقطة فقط ، وكان بامكانه معادلة هذا الرقم القياسي او تحطيمه بسهولة لولا هزيمته من الزمالك والاسماعيلي في المباراتين الاخيرتين
.

عاشرا : الحكام

* عدد الحكام الذين اداروا مباريات الدوري المصري كان 38 حكم منهم 33 حكم مصري وخمسة حكام اجانب.

* أكثر الحكام ادارة للمباريات كان الثنائي سمير محمود عثمان وياسر عبد الرؤوف وكلا منهما ادار 13 مباراة.

* أما اقل الحكام ادارة للمباريات فكانوا 4 حكام وهم سيد شلبي وطارق سامي واشرف مهدي وابراهيم نور الدين وكل منهم ادار مباراة واحد فقط.
Surprised

_________________
اهلا ومرحبا بكم فى منتديات شباب كوول

avatar
MaN_FrOm_DArk_SiTe
تـــــــــ TaaTooــــــاتــو
تـــــــــ TaaTooــــــاتــو

ذكر
عدد الرسائل : 100
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 01/06/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shbabcool.bb-fr.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: أرقام واحصائات وغرائب وطرائف الدوري المصرى رقم 50

مُساهمة من طرف king without crown في السبت أغسطس 11, 2007 1:48 am

مشكور على مجهودك المتميز أخى

وبالتوفيق للأهلى أينما كان

king without crown

مشرف قسم اللغات الاجنبية


مشرف قسم اللغات الاجنبية

ذكر
عدد الرسائل : 39
العمر : 30
Localisation : every where i can achieve my goals
Emploi : search for knowledge
تاريخ التسجيل : 21/06/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى