ليتك انت الذى مت يا ابى

اذهب الى الأسفل

default ليتك انت الذى مت يا ابى

مُساهمة من طرف wafaazorina في الأربعاء أغسطس 08, 2007 11:19 pm


قرأت في مجله هذه القصه القصيره المؤثره..أعجبتني وفكرت بها طويلا..أحببت ان اشرككم بها..



كان طفل يدرس في الصف الثالث الابتدائي, فكم سيكون عمر ذلك الطفل؟؟؟
في يوم من الايام كان هذا الطفل في مدرسته وخلال حصه الدين الاسلامي ..كان الاستاذ يشرح لهم عن اهميه الصلاه وان الصلاه هي عماد الدين باسلوب يلائم سن الاطفال الصغار وتكلم عن اهميه صلاه الفجر بالذات..تأثر الطفل بكلام استاذه عن الصلاه تأثراً كبيراً..فالطفل لم يسبق ان صلى صلاه الفجر ولا حتى اهله.

عاد الطفل من المدرسه الى البيت..وأخذ يفكر طويلا بكلام استاذه.. فكر كيف يستطيع ان يستيقظ غداً لصلاه الفجر..
فلم يجد حل الا ان يبقى مستيقظاً حتى صلاه الفجر حتى يتمكن من اداء الصلاه..وبالفعل نفذ ما فكر به..عندما سمع الآذان انطلق ليذهب الي المسجد لأداء الصلاه..واذا به يفتح باب البيت ويجد الظلام في الخارج..شعر الطفل بالخوف من الظلام وتراجع خطوتين الى الوراء..وفجأه سمع صوت خطوات في الشارع ..نظر جيدا فوجد جد صديقه احمد رجل مسن يخطو ببطئ نحو المسجد وبيده عصاه ..فقرر الولد ان يتبعه حتى يصل الى الجامع دون ان يشعر به الرجل المسن..وبالفعل تبعه الطفل وبعد اتمام اداء الصلاه تبعه في طريق العوده ايضاً..

استمر الطفل على هذا الحال لمده اسبوع يتبع الرجل المسن كل فجر يوم لأداء الصلاه..لكن..ذات يوم سمع الطفل ان هذا الرجل قد توفي..ذهل الطفل واخذ يبكي ويبكي بحرقه شديده..وبكاءه الشديد اثار استغراب وحيره اباه..فسأله اباه: ما بك يا بني؟ لماذا تبكي على هذا الرجل فأنت لا تعرفه وهو ليس من سنك وهو ليس أباك..فأجاب الطفل ليتـــــك أنت الــــذي مت با أبـــي!!! ..استغرب الأب كثيرا من اجابه ابنه..واخذ يستفسر ما الذي جعله يقول هذه الجمله..فحكى الطفل قصته مع ذلك الرجل المسن..تأثر الأب كثيرا واحتضن ابنه..ومنذ ذلك اليوم لم يترك صلاه في المسجد..

فهنيأً لهذا الأب وهنيأً لهذا الابن...والأهم هنيأً لهذا الاستاذ..

منقول

avatar
wafaazorina

كــــــوول ممـــــــيزكــــــوول ممـــــــيز


انثى
عدد الرسائل : 134
العمر : 29
Localisation : مصر
Emploi : طالبة
تاريخ التسجيل : 17/07/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى